web analytics

الخارجية الأميركية تصف محادثات فيينا بـ”البناءة”

beirut News
العرب والعالم
9 أبريل 2021
الخارجية الأميركية تصف محادثات فيينا بـ”البناءة”

أكد المتحدث باسم الخارجية الأميركية، نيد برايس، الخميس، أن المبعوث الأميركي الخاص بالشأن الإيراني، روبرت مالي، سيعود في نهاية الأسبوع إلى واشنطن بسبب توقف المحادثات في فيينا.

وأشار برايس في المؤتمر الصحفي اليومي إلى أن مالي التقى مدير عام الوكالة الدولية للطاقة النووية ووزير الخارجية النمساوي وممثلين من الدول الخمسة زائد واحد.

ووصف برايس المحادثات بأنها بناءة وعملية وتحقق الهدف منها. لكنه سارع إلى الدعوة لـ “عدم السماح للتوقعات بأن تفوق ما نحن عليه الآن”.

وقال برايس ” لقد قلنا إن هذه المحادثات ستكون صعبة لأنها تجري بشكل غير مباشر مع إيران ولأن الموضوع معقد وتقني ولأننا وصلنا إلى وصفة معقدة وهي الالتزام مقابل الالتزام”.

وأوضح أن اللجنة المشتركة للدول التي تدعم الاتفاق النووي ستجتمع غدا وتوقع استئناف المحادثات الأسبوع المقبل.

وأعاد برايس التأكيد على أنه وفي حال عودة الولايات المتحدة إلى الالتزام بخطة العمل المشتركة الشاملة فإنها مستعدة لاتخاذ الخطوات الضرورية والتي تشمل رفع العقوبات التي لا تتلاءم مع الخطة.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر