web analytics

واشنطن: سنبقى على إيران عقوبات الصواريخ الباليستية ودعم الإرهاب

beirut News
العرب والعالم
9 أبريل 2021
واشنطن: سنبقى على إيران عقوبات الصواريخ الباليستية ودعم الإرهاب

أعلنت الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة عرضت على طهران امتثالها للاتفاق النووي مقابل رفع العقوبات مشددا على أن واشنطن ستبقى العقوبات على إيران فيما يخص الصواريخ الباليستية ودعم الإرهاب.

قللت وزارة الخارجية الأميركية اليوم الخميس من التوقعات إزاء المحادثات الرامية إلى استئناف واشنطن وطهران الامتثال للاتفاق النووي الإيراني ورجحت أن يعود المبعوث الأميركي إلى بلاده مع توقف المحادثات في مطلع الأسبوع.

وفي حين ردد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس وصف المحادثات بأنها “بناءة”، قال للصحفيين “مع ذلك، يجب ألا نسمح للتوقعات بأن تتجاوز ما نحن عليه الآن”.

وأعلنت البعثة الأوروبية، الخميس، عن جلسة، الجمعة، غدا الساعة 10 صباحا، في فيينا للدول الموقعة على الاتفاق النووي (من دون الولايات المتحدة)، لمناقشة ما توصلت إليه لجنتا الخبراء. الجلسة سيرأسها إنريكي مورا نيابة عن جوزيف بوريل باسم الاتحاد الأوروبي.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك

 

رابط مختصر