تونس: المنظومة الصحية في البلاد على وشك الانهيار

22 أبريل 2021آخر تحديث :
تونس: المنظومة الصحية في البلاد على وشك الانهيار

 

أعلنت اللجنة العلمية التونسية أن طاقة أقسام الإنعاش في المستشفيات التونسية بلغت أقصاها والمنظومة الصحية في البلاد على وشك الانهيار مع التفشي السريع للسلالة البريطانية من كورونا.

وقال الدكتور أمان الله المسعدي عضو باللجنة في تصريح لوكالة “رويترز” اليوم الخميس، “إن اللجنة العلمية تدرس كل المقترحات لعرضها على الحكومة من بينها مقترح غلق الحدود خشية تفشي السلالة البرازيلية وسلاسة جنوب إفريقيا من فيروس كورونا.”

وحذّر المستشار لدى منظمة الصحة العالمية، سهيل العلويني، في وقت سابق، من انهيار المنظومة الصحية بتونس، في حال تواصل ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، الذي يشهد منحى تصاعديا منذ أواخر آذار الماضي.

وقررت السلطات التونسية، السبت الماضي، تعليق الدروس في كافة المدارس والمعاهد الثانوية واعتماد التعليم عن بعد في الجامعات من أجل مكافحة عودة تفشي فيروس كوفيد-19 في البلاد.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الحكومة حسناء بن سليمان في مؤتمر صحافي، إن هذا القرار الذي يمتد من 18 إلى 30 نيسان “يشمل التعليم الابتدائي والإعدادي والمعاهد، واعتماد التعليم عن بعد في التعليم العالي”.

يأتي ذلك في ظل ارتفاع حصيلة الفيروس منذ بداية الشهر في البلاد، لتبلغ عشرات الوفيات وأكثر من ألف إصابة يوميا.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.