“الصحة المصرية” عن الفطر الأسود: لا داعي للهلع

23 مايو 2021آخر تحديث :
“الصحة المصرية” عن الفطر الأسود: لا داعي للهلع

أعلن مسؤول صحي مصري، الأحد، أن “الفطر الأسود ليس مرضا غريبا بل هو عرض جانبي لبعض مرضى نقص اكتساب المناعة”، مؤكدا أنه “لا داع للهلع والذعر في مصر”.

ودعا الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة المصرية، في تصريحات تلفزيونية، مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام إلى الكف عن التهويل وتحري الدقة والعودة في الأمور الطبية إلى المؤسسات العلمية والصحية.

يأتي ذلك، بينما حذر حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في مصر، من الإفراط في استخدام المضادات الحيوية والكورتيزون، معتبرا أن “سوء استخدام الكورتيزون والمضادات الحيوية يسبب الالتهابات البكتيرية، وذلك له علاقة بمرض الفطر الأسود”.

وأوضح حسني أن مرض “الفطر الأسود قد يؤدي إلى استئصال العين، وفي حال وصوله إلى الدماغ فإنه يؤدي إلى الوفاة الفورية”.

وكان موقع “اليوم السابع” المصري نقل عن الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان المصرية، نفيه صحة ما يتم تداوله في شأن انتشار مرض “الفطر الأسود” في مصر بين مصابي كورونا.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

المصدر روسيا اليوم