تشكيل لجنة دولية بمشاركة السلطة الفلسطينية لإعمار غزة

24 مايو 2021آخر تحديث :
تشكيل لجنة دولية بمشاركة السلطة الفلسطينية لإعمار غزة

أكدت مصادر “العربية/الحدث”، الأحد، أن الوفد المصري بحث في غزة قبل مغادرته المساعدات المالية لإعادة إعمار غزة.

وكشفت عن تشكيل لجنة دولية تضم مصر، للإشراف على إعادة الإعمار.

كما قالت المصادر إن الأموال ستكون في يد السلطة الفلسطينية، مبينة أن القاهرة أبلغت تل أبيب أن أموال الإعمار ستخضع لرقابة ولن تستغل لشراء أسلحة.

وأكدت أن القاهرة وجهت بضرورة تثبيت الهدنة، مشيرة إلى أن الوفدين المصريين سيعودان إلى غزة وتل أبيب لمراقبة وقف إطلاق النار.

هدنة دائمة
وقالت المصادر أيضاَ، إن القاهرة تحضر لاجتماعات داخل مصر للبدء في مفاوضات الهدنة الدائمة في غزة.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، قد دعا لإيجاد طرق تمنع وصول مواد إعادة إعمار غزة لحركة حماس.

وقال غانتس اليوم الأحد: “نعمل مع مصر لضمان وصول مواد إعادة الإعمار لغزة بعيداً عن حماس”.

وساطة مصرية
يذكر أن وقف إطلاق النار في غزة دخل حيز التنفيذ فجر الجمعة، إثر وساطة مصرية، وذلك بعد 11 يوماً من الضربات العنيفة التي شنتها إسرائيل على القطاع المكتظ بالسكان، مستهدفة المباني السكنية والتجارية ومواقع عدة لحماس، وأنفاقاً تحت الأرض أيضاً، بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي في تصريحات سابقة، فيما أطلقت كتائب القسام (الجناح العسكري لحماس) وحركة الجهاد آلاف الصواريخ باتجاه مدن إسرائيلية.

وأوقعت جولة التصعيد الأخيرة ما يقارب من 248 قتيلاً فلسطينياً، بينهم العشرات من الأطفال، فيما سقط 13 قتيلاً من الجانب الإسرائيلي.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.