“طالبان” تمنع الهواتف الذكية – Lebanese Forces Official Website

1 يونيو 2021
“طالبان” تمنع الهواتف الذكية – Lebanese Forces Official Website

تستعد حركة طالبان لتوسيع نفوذها في أفغانستان، في الوقت الذي تخطط فيه القوات الأميركية للانسحاب من البلاد، بعد اتفاق تم توقيعه في afh’ 2020، وفقا لصحيفة وول ستريت جورونال.
وأكدت الصحيفة الأميركية أن الجماعة سعت في الأشهر الأخيرة لتقديم نفسها على أنها جهة فاعلة مسؤولة أمام القوى الإقليمية والغرب. وأشارت إلى أن بعض أكثر العقوبات عنفًا، مثل عقوبة قطع يد السارق، يتم استخدامها بشكل أقل مما كانت عليه في تسعينيات القرن الماضي.
خلال الأيام الأخيرة، زار كمال الدين صالون حلاقة لتهذيب لحيته وشاربه. لكن صاحب المحل رفض ذلك خوفًا من إثارة غضب طالبان.
وذكر كمال الدين أنه تم القبض على والده وشقيقه الشهر الماضي باستخدام الهواتف الذكية في منطقتهم في أرغستان، وهي منطقة تحكمها الحركة فعليًا. ولفت إلى أن عناصر الجماعة صادروا الأجهزة التي يمكن استخدامها في تشغيل الموسيقى والفيديو، وأجبروا الرجال على ابتلاع شرائح الهاتف.

وأضاف: “إذا عادت طالبان، سوف يجلبون الظلام”. وتشير روايات كمال الدين وآخرين ممن يعيشون في ظل حكم طالبان إلى أن إدارة الجماعة قاسية كما كانت دائمًا.
ولا تزال طالبان تحظر الموسيقى وتجبر الرجال على إطلاق اللحى وتحد من تعليم الفتيات وتمنع النساء من مغادرة المنزل دون قريب ذكر أو البرقع.
ويقول سكان المناطق التي يسيطرون عليها إن الضرب والإعدام للمتهمين بارتكاب جرائم، مع عرض جثث الجناة كتحذيرات، ما زالت شائعة. في إحدى الحالات، تم شنق الرجال المتهمين بالاختطاف علنًا وإطلاق النار عليهم وتركوا ليراها الجميع، وملابسهم ملطخة بالدماء.
من جانبهم، يقول قادة طالبان، الذين تفاوضوا العام الماضي على اتفاقية الانسحاب مع دبلوماسيين أميركيين في الدوحة، إنهم يريدون تشكيل حكومة شاملة لن تهدد أي شخص، وستمنع الجماعات الإرهابية من العمل على الأراضي الأفغانية.