هندوراس تفتتح سفارتها في القدس نهاية الشهر الحالي

2 يونيو 2021
هندوراس تفتتح سفارتها في القدس نهاية الشهر الحالي

 

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن اعتزام دولة هندوراس بافتتاح سفارتها في مدينة القدس المحتلة نهاية الشهر الحالي.
وأفادت صحيفة “يسرائيل هايوم” العبرية، اليوم الأربعاء، بأن دولة هندوراس، الواقعة في أمريكا اللاتينية، ستقوم بافتتاح سفارتها في مدينة القدس، نهاية يونيو/حزيران الجاري، لتكون السفارة الرابعة التي تفتتح في القدس.
 

وأفادت صحيفة “يسرائيل هايوم” العبرية، اليوم الأربعاء، بأن دولة هندوراس، الواقعة في أمريكا اللاتينية، ستقوم بافتتاح سفارتها في مدينة القدس، نهاية حزيران الجاري، لتكون السفارة الرابعة التي تفتتح في القدس.
وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن هندوراس ستكون الدولة الرابعة بعد الولايات المتحدة الأمريكية وغواتيمالا وكوسوفو، وبأن رئيس هندوراس اتفق من قبل مع بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، أنه في مقابل فتح سفارة إسرائيلية في تاغوسليبا، عاصمة هندوراس، فإن الدولة اللاتينية ستفتتح سفارتها في مدينة القدس.
ولفتت الصحيفة إلى أن الأزمة السياسية في إسرائيل قد تسببت في تأخير أمور كثيرة، من بينها تعذر بعض السفراء الإسرائيليين استلام مناصبهم رسميا، من بينهم السفير الإسرائيلي المعين في هندوراس، إلداد جولان، والذي بدأ بمباشرة مهام منصبه كقائم بأعمال السفارة في هندوراس، وليس كسفير معترف به.