بايدن يشيد بـ”الأخبار الجيدة” حول سوق العمل

5 يونيو 2021آخر تحديث :
بايدن يشيد بـ”الأخبار الجيدة” حول سوق العمل

أشاد الرئيس الأميركي، جو بايدن، الجمعة، بـ”الأخبار الجيدة” حول سوق العمل الذي شهد تحسنا طفيفا في أيار، فيما شدد على ضرورة اعتماد خطتيه الاستثماريتين المقترحتين لتوفير ملايين الوظائف الإضافية.
وأشاد بايدن بـ”تقدم تاريخي” تم انجازه منذ توليه الحكم في كانون الثاني، قائلا “ليس هناك اقتصاد رئيسي في العالم يؤمن وظائف بمثل سرعتنا”.
وأضاف أن “أميركا تسير إلى الأمام مرة أخرى”.

لدعم التعافي وتأمين ملايين من الوظائف “ذات الأجور الجيدة”، يعول جو بايدن على خطتين استثماريتين ضخمتين، تحمل الأولى اسم خطة العائلات الأميركية وقيمتها 1800 مليار دولار، والثانية مخصصة لتحديث البنية التحتية وتجري مفاوضات حول قيمتها التي تراوح بين ألف و1700 مليار.
وشدد على أنه “يجب أن نقوم بهذه الاستثمارات اليوم حتى نتمكن من الاستمرار في النجاح”.
غير أن الرئيس الديموقراطي يجري حالياً مفاوضات مضنية مع المعارضة الجمهورية، ومن المقرر عقد جولة جديدة الجمعة، وقد أبدى استعداده لتأجيل خطته لزيادة الضرائب على الشركات للتوصل إلى اتفاق.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.