الحوثيون يقرون بمجزرة مأرب – Lebanese Forces Official Website

7 يونيو 2021آخر تحديث :
الحوثيون يقرون بمجزرة مأرب – Lebanese Forces Official Website

فيما لا يزال اليمنيون تحت هول الصدمة التي خلفتها مجزرة الوقود في محافظة مأرب الاستراتيجية، أقر الحوثيون بشن هجوم على موقع في المدينة الاستراتيجية. إلا أن القيادي محمد علي الحوثي زعم أنهم استهدفوا مقراً عسكرياً قريباً من المحطة التي التهمتها النيران يوم السبت، مخلفة 21 قتيلاً في آخر إحصاء نشرته ليل الأحد وكالة الأنباء اليمنية.
لكنه في الوقت عينه طالب بفتح تحقيق “مستقل” في حيثيات الهجوم، واعداً بدفع “تعويضات”، إلا أنه لم يوضح كيف سيكون هذا التحقيق مستقلا، ومن سيقوده، بحسب ما نقلت وكالة “فرانس برس” الاثنين.
ولقي 21 شخصاً بينهم أطفال حتفهم بعدما أصاب صاروخ باليستي محطة للوقود في مأرب الغنية بالغاز شمال البلاد والتي يستمر الحوثيون منذ أشهر بشن هجمات عليها على الرغم من كافة الدعوات الدولية لوقف الحملة العسكرية التي تهدد آلاف النازحين إلى المحافظة، هرباً من النزاع.

وأفاد سكان في المدينة، بأن محطة الوقود المستهدفة غالباً ما يقصدها عسكريون للتزود بالوقود نظراً لقربها من المقر العسكري. والحوثيون المدعومون من إيران صعدت في شباط الماضي حملتها العسكرية للتقدم نحو مدينة مأرب الاستراتيجية الواقعة في محافظة غنية بالنفط بهدف وضع يدها على ثروات البلاد.
وعلى الرغم من تراجع حدّة المواجهات في الفترة الماضية على وقع مساعٍ دبلوماسية تقودها الأمم المتحدة وواشنطن، فإن الحوثيين لا تزال يواصلون هجماتهم على المدينة بين الفينة والأخرى.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.