web analytics

البرلمان المغربي يدين اتهاماً أوروبياً باستخدام المهاجرين القُصر

بيروت نيوز
العرب والعالم
11 يونيو 2021
البرلمان المغربي يدين اتهاماً أوروبياً باستخدام المهاجرين القُصر

استنكر البرلمان المغربي، يوم الجمعة، مضمون قرار تبناه نظيره الأوروبي يتهم المملكة باستخدام المهاجرين القصّر “أداة للضغط السياسي”، بعد تدفق آلاف المهاجرين أخيراً إلى جيب سبتة في خضم أزمة دبلوماسية بين البلدين.
وقال مكتب مجلس النواب، في بيان عقب اجتماع طارئ ليل الخميس الجمعة، إن قرار البرلمان الأوروبي “ينطوي على العديد من الأكاذيب”، مشدداً على الوضع القانوني لسبتة الواقعة شمالي المملكة باعتبارها مدينة مغربية محتلة.

وشكّل وصول أكثر من عشرة آلاف مهاجر كثير منهم قصّر، إلى سبتة في منتصف أيار ذروة أزمة كبيرة بين الرباط ومدريد.
وتبنى البرلمان الأوروبي بأغلبية 397 صوتا، الخميس، قراراً اقترحه أعضاء إسبان وينص على “رفض استخدام المغرب لضوابط الحدود والهجرة، ولاسيما القصر غير المصحوبين بذويهم”، واعتبر ما حصل “أداة للضغط السياسي على دولة عضو في الاتحاد”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.