web analytics

عراقجي عن مفاوضات فيينا: لسنا في عجلة من أمرنا

بيروت نيوز
العرب والعالم
14 يونيو 2021
عراقجي عن مفاوضات فيينا: لسنا في عجلة من أمرنا

قال رئيس الوفد الإيراني عباس عراقجي إلى مفاوضات فيينا التي بدأت جولتها السادسة بهدف دفع إيران وأميركا للعودة الكاملة إلى الاتفاق النووي المبرم في 2015، إننا “لسنا في عجلة من أمرنا ولم نضع موعداً نهائيا لأنفسنا”.
واستبعد عراقجي التوصل إلى اتفاق في الجولة الجديدة من المحادثات، قائلاً، “يجب أن نتوصل إلى اتفاق جيد، ويتم التوصل إلى الاتفاق الجيد عندما يتم إنهاء مخاوفنا المهمة وتحقيق أهدافنا الرئيسية، وبدون تحقيق ذلك، نحن لن نتفق بتاتا”.
وأضاف رئيس الوفد الإيراني المفاوض أنه من وجهة نظر إيران “اتفاق جيد، عندما يتضمن متطلباتنا الرئيسية والمهمة والمواقف التي أعلنا عنها حتى الآن”.

وبحسب نائب وزير الخارجية الإيراني، فإن القرار بشأن الاتفاقية متروك للطرف الآخر، حتى يتخذ “قراره الصعب”.
وفي إشارة غير مباشرة لانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي في 2018 وفرضها عقوبات مشددة على إيران أضاف عراقجي “يجب أن يطمئنوا جمهورية الإسلامية الإيرانية بأن ما حدث في الماضي لن يتكرر في المستقبل، وهذا الأمر مهم للغاية”.
وقال عراقجي “سنواصل التفاوض طالما كان ذلك ضرورياً”، مضيفاً أنه “لا يمكن التكهن بأن تكون الجولة المقبلة نهائية، نحن لا نحسب عدد جولات المحادثات، نحن نحسب مصالحنا”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.