واشنطن تؤكد أهمية إجراء الانتخابات الليبية في موعدها

18 يونيو 2021آخر تحديث :
واشنطن تؤكد أهمية إجراء الانتخابات الليبية في موعدها

أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، ووزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش أهمية إجراء انتخابات ليبيا في موعدها، وشددا على ضرورة التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار.
وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس في بيان، أن بلينكن أجرى اتصالا هاتفيا، أمس الخميس، مع وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية، نجلاء المنقوش، وأكدا “أهمية ضمان إجراء انتخابات وطنية في ليبيا في تشرين الثاني 2021″، مشددين على “الحاجة إلى التنفيذ الكامل لاتفاق 23 تشرين الاول 2020 لوقف إطلاق النار بكل بنوده، بما في ذلك الانسحاب الفوري لجميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا”.

وقال برايس إن بلينكن والمنقوش، ناقشا مؤتمر برلين الثاني المقبل حول ليبيا، الذي سيعقد الأربعاء، المقبل 23 حزيران الحالي.
وأضاف أن وزير الخارجية الأميركي شدد أيضا على التزام الولايات المتحدة بزيادة إسهاماتها الدبلوماسية لتعزيز الجهود الدولية الداعمة لتحقيق تقدم في ليبيا.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.