web analytics

“أسترازينيكا” تنتصر في نزاعها بشأن تسليم اللقاحات

بيروت نيوز
العرب والعالم
18 يونيو 2021
“أسترازينيكا” تنتصر في نزاعها بشأن تسليم اللقاحات

أعلنت شركة “أسترازينيكا” انتصارها في معركة قضائية مع الاتحاد الأوروبي في مزاعم عدم إنتاجها اللقاحات المضادة لكورونا بالسرعة الكافية.
وقالت الشركة في بيان اليوم الجمعة، إن المفوضية الأوروبية كانت قد طلبت من الشركة مصنعة الدواء تسليم 120 مليون جرعة من لقاح كورونا إجمالاً، لكن قاضيا في بروكسل أمر بتسليم 80.2 مليون جرعة بحلول 27 أيلول 2021.

واعتبرت “أسترازينيكا” عمودا رئيسيا في برنامج نشر اللقاح في الاتحاد الأوروبي المكون من 27 دولة، وشهد عقدها مع المفوضية توزيع 300 مليون جرعة مبدئية، مع خيار إضافة مئة مليون جرعة أخرى. وتابعت الشركة “اعترف الحكم أيضا بأن الصعوبات التي واجهتها أسترازينيكا في موقفها غير المسبوق كان لها أثر بالغ على التأجيل”. وقالت “تتطلع أسترازينيكا الآن لتجدد التعاون مع المفوضية الأوروبية للمساعدة في مكافحة الجائحة في أوروبا”.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع بيروت نيوز بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و"الموقع" غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.