سفير روسيا في طريقه إلى الولايات المتحدة

20 يونيو 2021
بيروت نيوز
العرب والعالم
سفير روسيا في طريقه إلى الولايات المتحدة

غادر السفير الروسي لدى واشنطن بلاده، اليوم الأحد، في طريقه إلى الولايات المتحدة، بعد أن كانت موسكو قد استدعته للتشاور في آذار الماضي، فيما ينتظر أن يعود السفير الأميركي لدى موسكو إلى روسيا قريبا.
وذكرت تقارير إعلامية أن السفير الروسي لدى واشنطن، أناتولي أنتونوف، توجه من مطار “شيريميتييفو” في موسكو في طريقه إلى نيويورك ثم إلى واشنطن لاستئناف مهامه، الأمر الذي يشير إلى بدء تحقيق نتائج القمة الأخيرة بين الرئيسين الأميركي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتن، وفقا لفرانس برس.
وقال أنتونوف، في تصريح لوكالة الأنباء “ريا نوفوستي”، إنه نظرا لنتائج الاجتماع بين بوتن وبايدن “فإنني أعول على عمل بناء مع زملائي الأميركيين لبناء علاقات ندية وبراغماتية”.

من جهته صرح السفير الأميركي في موسكو جون ساليفان أنه سيعود “قريباً” إلى موسكو.
ونقل المتحدث باسم السفارة الأميركية في موسكو في تغريدة على تويتر، عن ساليفان، قوله السبت “بعد قمة مهمة أنتظر بفارغ الصبر العودة إلى موسكو قريبا”، مشيرا إلى أن من بين محاور العمل “الاستقرار الاستراتيجي وحقوق الإنسان وعلاقة مستقرة ويمكن التنبؤ بها مع روسيا”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة