إصابة 33 طفلاً بـ”كورونا” في تونس

4 يوليو 2021آخر تحديث :
إصابة 33 طفلاً بـ”كورونا” في تونس

ناشد طبيب أطفال تونسي العائلات حماية أطفالها من فيروس “كورونا”، مؤكدا أنه “رصد في 29 حزيران في عيادته وعبر الاختبارات السريعة 6 نتائج إيجابية من 8 اختبارات خضع لها أطفال مرضى”.
وأكد الطبيب خير الدين بو شهوة في مدينة طبربة من ولايو منوبة (35 كم على تونس العاصمة) أن الأطفال المصابين تتراوح أعمارهم بين 49 يوما و4 سنوات، وكانوا يحملون أعراض حمى مرتفعة بين 40 و41 درجة وحتى أقل أحيانا طالت أكثر من أسبوع، إضافة إلى حدوث حالات تقيئ وإسهال، وبين أنه لم تسجل في صفوفهم حالات خطيرة تستوجب الرعاية الطبية بالمستشفيات إلى حد الآن.
وشدد على أن ذلك لا يمنع من ضرورة اتخاذ درجات الحيطة والحذر وحماية الأطفال من العدوى.

من جهتها، كشفت مصالح الإدارة الجهوية للصحة خلال انعقاد جلسة اللجنة الجهوية لتنظيم الكوارث ومجابهتها بولاية منوبة يوم الجمعة إصابة 33 طفلا تتراوح أعمارهم بين شهر و9 سنوات بالفيروس، خلال شهر حزيران فقط، وذلك من جملة 4093 إصابة بشرائح عمرية مختلفة مسجلة خلال الفترة ذاتها.
وبلغ عدد الأطفال المصابين من تلك الشريحة العمرية منذ شهر آذار 71 طفلا أي بنسبة 0.7 بالمائة، وارتفع عدد المصابين ممن تراوحت أعمارهم بين 10 سنوات و19 سنة خلال نفس المدة ليبلغ 485 إصابة بنسبة 4.9 بالمائة، منها 198 حالة خلال شهر حزيران.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.