“الصحة العالمية”: المتحوّر “دلتا” رصد في 98 بلداً ‏

8 يوليو 2021
“الصحة العالمية”: المتحوّر “دلتا” رصد في 98 بلداً ‏

حضت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، الدول التي تفكر في رفع القيود المفروضة لمكافحة وباء كوفيد-19، على “توخي الحذر الشديد”، مشيرة الى أن انتقال الفيروس سيزداد بغض النظر عن معدلات التحصين المرتفعة.
وشددت المنظمة على ان “جميع ​اللقاحات​ المضادة لفيروس “كورونا” المعتمدة فعالة ضد متحور ​دلتا​”.
وتوقّع ‏مدير الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايكل راين، خلال مؤتمر صحافي، أنّ “انتقال الفيروس سيزداد بغضّ النظر عن معدّلات التلقيح والمناعة المرتفعة”. ورداً على سؤال حول خطط إنكلترا رفع معظم القيود المفروضة في البلاد اعتباراً من 19 تموز، قال راين، “أطلب توخّي الحذر الشديد في الرفع الكامل للتدابير الصحية والاجتماعية في هذا الوقت، لأنه ستكون هناك عواقب لذلك”.

يأتي هذا التحذير بعد تأكيد مدير عام المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس خلال مؤتمر صحافي في الثاني من تموز، على أنّ العالم ما يزال في مرحلة صعبة من الوباء خاصة مع تفاقم التبعات الاقتصادية والاجتماعية لوباء كوفيد-19 بينما لا يزال الوباء في حالة تحوّر وتفشّي.
ولفت غيبريسوس إلى أنّ المتحوّر دلتا رصد في 98 بلداً حتى الآن، وأنّ المنظّمة تطمح أن يكون 70% من سكّان العالم في جميع البلدان قد تلقّوا اللقاح في نفس هذا الوقت من العام القادم. وأضاف، “لقد طالبنا قادة البلدان أن يكون 10% من سكان كلّ بلد على الأقلّ قد تلقّوا اللقاح بنهاية شهر أيلول المقبل”.