تعزيز التعاون بين الرئيس الإسرائيلي وملك الأردن

11 يوليو 2021آخر تحديث :
تعزيز التعاون بين الرئيس الإسرائيلي وملك الأردن

أجرى الرئيس الإسرائيلي الجديد إسحاق هرتسوغ مساء السبت 10 تموز مكالمة هاتفية مع العاهل الأردني عبد الله الثاني. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن هرتسوغ شكر الملك عبد الله الذي أعرب عن ارتياحه لعودة العلاقات السياسية بين البلدين إلى مسارها الطبيعي في الآونة الأخيرة. وشدد إسحاق هرتسوغ على أهمية العلاقات الاستراتيجية بين الدول لصالح تعزيز السلام والتنمية الإقليمية. كما أكد أنه ينوي الاستمرار في المساعدة في تعزيز الروابط بين الدول في مختلف المجالات المدنية مثل الاقتصاد والسياحة.
واتفق الرئيس والملك عبد الله على استمرار الاتصالات بهدف العمل معا لتعزيز التعاون بين البلدين بما يعود بالنفع على الشعبين والمنطقة بأسرها.

وأدى إسحاق هرتسوغ يوم الأربعاء اليمين القانونية رئيسا لإسرائيل أمام الكنيست. وأصبح هرتسوغ بذلك الرئيس الـ 11 لإسرائيل خلفا لرؤوبين ريفلين الذي أنهى ولايته التي استمرت 7 سنوات غير قابلة للتمديد. وكان الكنيست انتخب في 2 حُزيران هرتسوغ للرئاسة بأغلبية 87 صوتا مقابل 26 صوتا لمنافسته ميريام بيريتس.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.