أستراليا… تفشي دلتا يظهر فعالية اللقاحات

11 يوليو 2021آخر تحديث :
أستراليا… تفشي دلتا يظهر فعالية اللقاحات

أظهرت البيانات المبكرة عن تفشي سلالة دلتا من فيروس كورونا في أستراليا أن جرعتين من اللقاح توفران حماية كبيرة ضد المرض الشديد لكوفيد-19 ومن ثم اللجوء للمستشفى.
وقالت السلطات الصحية في سيدني، أكثر مدن أستراليا اكتظاظاً بالسكان والتي تخضع حاليا للإغلاق بسبب حالات التفشي الأخيرة، السبت، إنه لا حاجة إلى دخول المستشفى لأي شخص تلقى جرعتين من اللقاح.
وبحسب البيانات، التي نشرت صحيفة وول ستريت جورنال مقتطفات منها، السبت، فإن من بين 47 شخصاً في المستشفى، لم يتلق 37 شخصا اللقاح.
في ما حصل أربعة أشخاص كانوا في المستشفى على جرعة واحدة من لقاح أسترازينيكا، وشخص واحد على جرعة واحدة من لقاح فايزر- بيونتك.
أما الخمسة الآخرون فقد تلقوا جرعتين من فايز- بيونتك، لكنهم يعيشون في دار رعاية للمسنين فتم إدخالهم المستشفى كإجراء احترازي.
وقالت كيري تشانت، كبيرة مسؤولي الصحة في ولاية نيو ساوث ويلز، التي تضم مدينة سيدني وتكافح تفشي سلالة دلتا: “إن جرعتين من لقاح أسترازينيكا أو فايزر فعالان بشكل لا يصدق في منع دخول المستشفى والوفاة”.

 أول وفاة بكورونا وفي سياق متصل، سجلت أستراليا، الأحد، أول حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا هذا العام، إضافة إلى تسجيل رقم قياسي للإصابات خلال 2021، بلغ 77 إصابة جديدة بالفيروس في نيو ساوث ويلز.
ومن بين إصابات الأحد خالط 26 شخصا الناس أثناء إصابتهم بالعدوى، مما أدى إلى تعميق المخاوف من تمديد عزل عام لأكثر من خمسة ملايين شخص في سيدني والمناطق المحيطة بها.
وقالت رئيسة وزراء الولاية غلاديس بيرغيكليان إن من المتوقع ارتفاع الأعداد بشكل أكبر، خلال الأيام المقبلة، في سيدني والمناطق الواقعة حولها والتي تخضع لعزل عام لمدة ثلاثة أسابيع.
وأضافت بريغيكليان: “أتوقع أن تكون الأعداد في نيو ساوث ويلز أكبر من 100 غدا”.
وكانت أستراليا سجلت، السبت، 50 إصابة وهو الرقم القياسي السابق لعام 2021. وبذلك يرتفع عدد حالات التفشي الأخيرة إلى 566 حالة.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.