بايدن يأمل ألا يأخذ “فيسبوك” تصريحاته بشكل شخصي

20 يوليو 2021آخر تحديث :
بايدن يأمل ألا يأخذ “فيسبوك” تصريحاته بشكل شخصي

حاول الرئيس الأميركي، جو بايدن، توضيح اتهامه لـ”فيسبوك” بأنه يقتل الناس، من خلال السماح بانتشار معلومات مضللة عن اللقاحات، في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.
وأكد الرئيس الأميركي أنه يأمل ألا يأخذ “فيسبوك” الأمر “بشكل شخصي”، وحاول توضيح تعليقه على وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب ما ذكر موقع “abcnews”.
سأل أحد المراسلين عن تعليقه، يوم الجمعة الماضي حول شركات ومنصات مثل “فيسبوك”، فتدخل الرئيس للإجابة قبل أن ينتهي الصحفي، قائلا “دعني أعيد ما قلته. أنا سعيد لأنك طرحت هذا السؤال، تمت الإشارة إلى أن المعلومات على فيسبوك تمثل 60% من المعلومات المضللة.”

أشار بايدن إلى البحث الصادر عن البيت الأبيض في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي، عندما حذر الطبيب فيفيك مورثي من خطر التضليل في مجال الصحة العامة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتابع بايدن: “فيسبوك لا يقتل الناس. يوجد أشخاص يقدمون معلومات خاطئة، وأي شخص يستمع إليها يتأذى من جراء ذلك. إنها تقتل الناس. إنها معلومات سيئة، يمكن لفيسبوك بدلاً من أخذ الأمر على محمل شخصي، أن يفعلوا شيئًا بشأن المعلومات الخاطئة والتضليل الفظيع حول اللقاحات. هذا ما قصدته”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.