هجوم بطائرة مسيرة يستهدف قاعدة عسكرية في كردستان

24 يوليو 2021آخر تحديث :
هجوم بطائرة مسيرة يستهدف قاعدة عسكرية في كردستان

أعلن التحالف الدولي، اليوم السبت، استهداف طائرة مسيرة “درون” موقعًا تابعًا له في إقليم كردستان، أمس الجمعة، مشيرا إلى عدم سقوط أي ضحايا.
ونقلت وكالة فرانس 24 عن المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد واين ماروتو، قوله إن “طائرة مسيرة استهدفت موقعاً تابعاً للتحالف الدولي في إقليم كردستان، في الساعة 1:30 فجر الجمعه”. وأوضح أن الهجوم لم يتسبب بأي أضرار بشرية أو مادية، مشيراً إلى أن قوات التحالف متأهبة دائمًا لأي طارئ.

وجاء القصف بالتزامن مع الجولة الرابعة من الحوار الاستراتيجي بين الحكومة العراقية وإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، التي تركز على قضية الانسحاب الأمريكي العسكري من العراق. وشدد وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، مع بدء جولة الحوار الاستراتيجي الرابعة، أن بلاده تثمن الجهود التي تبذلها الحكومة الأمريكية لتأهيل وتدريب القوات الأمنية العراقية، موضحا أن القوات الأمنية العراقية لا تزال بحاجة إلى البرامج التي تقدمها الولايات المتحدة المتعلقة بالتدريب والتسليح والتجهيز وبناء القدرات.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.