إدارة بايدن تدرس فرض عقوبات جديدة ضد مينسك

26 يوليو 2021آخر تحديث :
إدارة بايدن تدرس فرض عقوبات جديدة ضد مينسك

تدرس الإدارة الأميركية إمكانية فرض عقوبات جديدة ضد مينسك حسبما أوردت صحيفة “وول ستريت جورنال”، اليوم الأحد. ونقلت الصحيفة عن فراناك فياتشوركا، مستشار المرشحة السابقة لرئاسة بيلاروس عن المعارضة، سفيتلانا تيخانوفسكايا، قوله إن مسؤولين بوزارة الخارجية الأميركية أعربوا عن نيتهم فرض عقوبات جديدة ضد بيلاروس تستهدف قطاعين من الاقتصاد الوطني هما النفط والبوتاسيوم.
وذكرت “وول ستريت جورنال” أن المسؤولين الأميركيين امتنعوا عن أي تعليق حول المواعيد المحددة لفرض العقوبات أو المؤسسات المستهدفة، لكن أحد المسؤولين الكبار في البيت الأبيض صرح بأن الولايات المتحدة مع شركائها وحلفائها ستواصل في “مساءلة نظام (الرئيس ألكسندر) لوكاشينكو بسبب تصرفاته، بما في ذلك بواسطة عقوبات”.

ويذكر أن تيخانوفسكايا التي بدأت في 18 تموز زيارة عمل لها في الولايات المتحدة التقت كلا من وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ومساعدته فيكتوريا نولاند ومستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي جيك ساليفان.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.