الكوريتان تتفقان على إعادة روابط الاتصال بينهما

27 يوليو 2021آخر تحديث :
الكوريتان تتفقان على إعادة روابط الاتصال بينهما

اتّفقت كوريا الشماليّة وكوريا الجنوبية على إعادة قنوات الاتصال التي كانت متوقفة بينهما، حسب ما أعلنت الرئاسة الكوريّة الجنوبيّة في بيان اليوم الثلاثاء.
وذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أنه “وفقا للاتفاق الذي تم التوصل إليه بين القادة، اتخذ الشمال والجنوب إجراء لإعادة تشغيل كل خطوط الاتصال بين الكوريتين اعتبارا من الساعة 10:00 في 27 تموز”.
وقال مكتب رئيس كوريا الجنوبية، مون جاي إن، إن “الزعيمين اتفقا أيضا على استعادة الثقة المتبادلة بين الكوريتين في أقرب وقت ممكن والمضي قدما في العلاقة مرة أخرى”.

وقطعت بيونغ يانغ في شكل أحادي هذه القنوات الرسميّة في يونيو 2020 بعد تنديدها بمنشورات مناهضة لها قالت إنّ ناشطين أرسلوها إلى الشمال. لكنّ قادة البلدين تبادلا رسائل شخصيّة منذ أبريل بهدف تحسين العلاقات، وفقاً لسيول.
وجاء وقف قنوات الاتصال على الرغم من ثلاث قمم بين الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، ورئيس كوريا الجنوبية، مون جاي إن، عام 2018. لكن في إعلان مفاجئ، قال الجانبان إن كل قنوات الاتصال أعيدت صباح الثلاثاء.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.