بايدن يطالب بمنح المطعمين الجدد بلقاح “كورونا” 100 دولار

30 يوليو 2021آخر تحديث :
بايدن يطالب بمنح المطعمين الجدد بلقاح “كورونا” 100 دولار

صرحت وزارة الخزانة الأميركية، أن الرئيس جو بايدن يطالب حكومات الولايات والحكومات الإقليمية والمحلية بتقديم 100 دولار لكل شخص يحصل على اللقاح حديثا بهدف تعزيز معدلات التطعيم. وجاء هذا في بيان صادر عن وزارة الخزانة، اليوم الخميس، بحسب وكالة “رويترز”.
وأوضحت الوزارة، في بيان، أن من مثل هذه المحفزات تعد استخداما مسموحا لأموال مساعدات تبلغ قيمتها 350 مليار دولار، مقدمة لحكومات الولايات، والحكومات المحلية والإقليمية والقبلية، بموجب قانون الإنقاذ الأميركي. وأضافت الوزارة أنها ستقدم مساعدات تقنية في استخدام هذه الأموال لدعم زيادة التطعيمات.

ويوم الثلاثاء، قال الرئيس الأمريكي إن زيادة الالتزام بارتداء الكمامات والحصول على اللقاحات الواقية من فيروس كورونا أفضل وسائل تجنب الإغلاق في المناطق التي ينتشر فيها متحور “دلتا”. وفي إطار متصل، ذكر الرئيس الأميركي أن إدارته تدرس إذا ما كانت ستطلب من الموظفين الفيدراليين الحصول على اللقاح.
ولم تحقق إدارة بايدن هدفها المتمثل في تلقي 70 في المائة من الأميركيين جرعة واحدة على الأقل من لقاح كوفيد-19 بحلول 4 تموز. ووفقا لبيانات حكومية، تلقى 67 بالمائة من البالغين في الولايات المتحدة جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، بينما تم تطعيم 58 بالمائة بشكل كامل.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.