بالفيديو ـ حريق كبير يشتعل وسط البصرة

9 أغسطس 2021
بالفيديو ـ حريق كبير يشتعل وسط البصرة

تداولت مواقع إخبارية عراقية وناشطون مقاطع فيديو تظهر وقوع حريق كبير في البصرة، فيما أشارت تقارير عن وقوع حريق آخر في مستشفى بالموصل. ووفقا للمقاطع والمعلومات المنشورة، فإن الحريق الأول نشب داخل معرض للسيارات في شارع الوفود وسط البصرة.
وقال مدير الدفاع المدني في البصرة، العميد تحسين علي ساري، لموقع “بغداد اليوم” إن الحريق انتقل من مطعم مجاور للمعرض ما تسبب بسرعة كبيرة في انتقال النيران. وأشار إلى أن فرق الإطفاء تمكنت من إخماد النيران ومنعت وصول النيران للأبنية المجاورة. وتسبب الحريق في حدوث خسائر مادية، لكنه لم يؤد إلى إصابات أو وفيات، وفق المسؤول.
وأكد أحد أصحاب المعارض القريبة من الحريق أن النيران التهمت ما بين 10 إلى 15 مركبة. وذكرت بعض التقارير أن الحريق أتى على مطعم وسيارات في المنطقة. وفي حادث آخر، أعلنت مديرية الدفاع المدني، الأحد، إخماد حريق اندلع داخل مستشفى الموصل العام “داخل كومة من المواد والأجهزة الكهربائية المستهلكة”.
وقالت إن سبب الحريق “شرارة من ماكنة القطع واللحام أثناء تقطيع منظومة التبريد القديمة العاطلة الخاصة بالمستشفى فكانت سببا في احتراق المنظومة القريبة من خزان الأوكسجين الخاص بالمستشفى”. ولم يؤد الحريق أيضا إلى حدوث إصابات بشرية “مع تحجيم الأضرار المادية وعدم تأثر عمل المستشفى في تقديم خدماته الطبية للمواطنين”.

.#البصرة. نشوب حريق في معرض للسيارات في شارع الوفود وسط البصرة . pic.twitter.com/adkmcl3wx0
— اسامه الغريري (@0EYNvsYtN5LDstv) August 8, 2021

حريق يلتهم معرضا للسيارات في شارع الوفود وسط #البصرة#شفق_نيوز pic.twitter.com/iwGANy5r7l
— شفق نيوز – shafaq news (@NewsShafaaq) August 8, 2021