واشنطن وحكومة أفغانستان تطلبان من “طالبان” مهلة لتشكيل حكومة

15 أغسطس 2021آخر تحديث :
واشنطن وحكومة أفغانستان تطلبان من “طالبان” مهلة لتشكيل حكومة

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية بأن الولايات المتحدة وحكومة أفغانستان طلبتا من حركة “طالبان” مهلة لتشكيل حكومة انتقالية موقتة في البلاد.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول أفغاني رفيع المستوى تأكيده أن الرئيس أشرف غني عقد اليوم الأحد اجتماعا في السفارة الأميركية في كابل مع مبعوث الولايات المتحدة إلى أفغانستان زلماي خليل زاد، في وقت دخل فيه مسلحو “طالبان” إلى مشارف العاصمة.
وتابع مصدر الصحيفة أن الحكومتين الأميركية والأفغانية “طلبتا على حد سواء من “طالبان” الانتظار لأسبوعين حتى تشكيل حكومة انتقالية”، مضيفاً، “لا أعتقد أن “طالبان” ستقبل هذا الاقتراح”.

ويأتي ذلك على خلفية ورود تقارير عن إرسال “طالبان” وفدا إلى القصر الرئاسي في كابل اليوم الأحد بهدف التفاوض على تسليم السلطة في البلاد.
ونقلت وكالة “نوفوستي” الروسية عن مصدر في القصر الرئاسي تأكيده أن ممثلي “طالبان” خلال المحادثات أعلنوا عن أن الحركة لن تقبل بحكم غني، والتفاوض جار على تسليم الحكم إليها من الزعماء الآخرين أيضا، منهم الرئيس السابق حامد كرزاي.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.