أستراليا… مستمرون في سياسة العزل العام

22 أغسطس 2021آخر تحديث :
أستراليا… مستمرون في سياسة العزل العام

دافع رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، عن استراتيجية العزل العام التي تنتهجها بلاده لمكافحة تفشي فيروس كورونا، حتى يتم تطعيم 70 في المئة على الأقل من السكان بشكل كامل.
وقال موريسون في مقابلة تلفزيونية، اليوم الأحد، مخاطبا السكان: “لا يمكنكم التعايش مع عمليات العزل العام للأبد، وفي مرحلة سيكون عليكم تغيير هذا الوضع، ويتم ذلك عند نسبة تلقيح 70 في المئة”.

واعتقلت الشرطة الأسترالية يوم السبت مئات المحتجين الرافضين للعزل العام في مدينتي ملبورن وسيدني عاصمتي أكثر ولايتين استراليتين سكانا، نيو ساوث ويلز وفيكتوريا، الخاضعتين لعزل عام صارم.
وأعلنت الحكومة الاتحادية أواخر الشهر الماضي خطة تقتضي بفرض عزل عام كاستراتيجية رئيسية لوقف تفشي المرض حتى يتم تطعيم 70% من السكان، وإعادة فتح تدريجي لحدود أستراليا عندما تصل هذه النسبة إلى 80%.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.