بالصورة – مشكلة فنية في منشأة وسط إيران

25 أغسطس 2021آخر تحديث :
بالصورة – مشكلة فنية في منشأة وسط إيران

أظهرت صور التقطتها الأقمار الصناعية وقوع مشكلة فنية في منشأة أردكان الإيرانية النووية، وسط البلاد.
كما بينت الصور، بحسب ما أفاد معهد “إينتل لاب للأبحاث” كومة نفايات نووية في محيط المنشأة، مما يدُل على وجود مشكلة فنية في خط الأنابيب.
إلى ذلك، يمكن أن يشير مكب النفايات الجديد الذي تم إنشاؤه حول المصنع منذ أبريل الماضي، بحسب ما بين تحليل ومقارنات للصور منذ أشهر، إلى “نشاط إنتاجي مستمر” في المصنع.
يذكر أن موقع أردكان النووي يعمل منذ عام ألفين وخمسة، ويضم مصنعا لإنتاج مسحوق اليورانيوم المٌركّز، أو ما يعرف بالكعكة الصفراء، الذي يستخدم كوقود للمفاعلات النووية، أو في تصنيع السلاح النووي.
وسبق أن قدرت جهات غربية إنتاج المنشأة من الكعكة الصفراء، بما يتراوح بين أربعين إلى خمسين كيلوغراما بشكل سنوي.

Significant Evidence of Production Activity at Ardakan #Yellowcake Plant – #Iran. A newly created Waste Pile outside the Plant Perimeter since April 2021 could indicate a technical issue with the sludge pipeline and gives an indication of the production activity on site. #JCPOA pic.twitter.com/zBS0O2unSV
— The Intel Lab (@TheIntelLab) August 24, 2021

 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.