حريق بمركز الأبحاث الفضائية في السويد

27 أغسطس 2021آخر تحديث :
حريق بمركز الأبحاث الفضائية في السويد

دمر حريق كبير اندلع في مركز الأبحاث الفضائية “إسرانج” في شمال السويد، جزءا من البنى التحتية لإطلاق الصواريخ المسبار، وفق ما أعلنت المؤسسة في بيان.
وبين مركز الأبحاث الفضائية أن الحريق شب في وقت مبكر من صباح يوم أمس الخميس “خلال تجربة مبرمجة لمحرك صاروخي يعمل بوقود صلب وتم احتواؤه في نهاية فترة بعد الظهر”، مؤكداً أن الحادثة لم تسفر عن وقوع أي إصابات، لكن نقل أفراد من طاقم العمل إلى المستشفى لإجراء فحوصات طبية.

وأعلن أن الحريق ألحق أضراراً بـ”جزء من البنى التحتية لإطلاق الصواريخ المسبار”، مبينا أنه “لا يمكن بعد تقدير هول الأضرار وتداعياتها على عمليات الإطلاق”.
ويشكل المركز المعروف باسمه المختصر “إسرانج” والواقع في منطقة لابلاند السويدية بالقرب من مدينة كيرونا قاعدة أبحاث علمية ومنصة لإطلاق المناطيد والصواريخ المسبار بهدف دراسة الشفق القطبي الشمالي ومتابعة إطلاق الصواريخ ومراقبة الأقمار الاصطناعية.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.