رئيس المخابرات الفنزويلي السابق بقبضة الأمن الإسباني

10 سبتمبر 2021آخر تحديث :
رئيس المخابرات الفنزويلي السابق بقبضة الأمن الإسباني

​عثر على رئيس المخابرات الفنزويلي السابق، هوغو كارفاخال، الملقب بـ “الصوص”، في مدريد بفضل المعلومات الواردة من إدارة مكافحة المخدرات الأميركيّة (DEA) التي استنتجت أنه قد قام بتغير مظهره، بعدما هرب قبل تسليمه إلى الولايات المتحدة في عام 2019.
وأبلغت الشرطة الوطنية الإسبانية، مساء الخميس، إن كارفاخال اعتقل في مدريد في شقة كان يعيش فيها “في عزلة تامة”.
وتلقت الشرطة الإسبانية معلومات حول مكان وجود كارفاخال من الأميركيين، بحسب ما نقلت صحيفة “موندو”، والرسالة بتاريخ 17 تموز 2021.
ووردت معلومات تتعلق بالمنطقة التي يعيش فيها بمدريد ومع من، ورقم هاتف المرأة التي استأجر الشقة والسيارة التي تقودها، بالإضافة للنباتات المزروعة في الشقة، بالإضافة لاستخدام كارفخال لشعر مستعار والتنكر بشكل مستمر ليهرب من أعين المتطفلين.

وتم اعتقال كارفخال في مدريد في نيسان 2019 بناءً على طلب الولايات المتحدة. في 8 تشرين ثاني من العام نفسه، أمرت المحكمة الوطنية بتسليم المشتبه به، إلى أنه تمكن من الهرب.
ويواجه رئيس المخابرات السابق قضيتين قضائيتين بتهم تهريب المخدرات والصلات مع القوات المسلحة الثوريّة لكولومبيا وحيازة أسلحة. وعُيّن كارفاخال مستشاراً للزعيم الفنزويلي السابق هوغو شافيز وترأس المخابرات العسكرية للبلاد مرتين في 2004-2011 وفي 2013-2014.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.