الكاظمي يزور طهران غداً – Lebanese Forces Official Website

11 سبتمبر 2021آخر تحديث :
الكاظمي يزور طهران غداً – Lebanese Forces Official Website

يقوم رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، يوم غد الأحد، بزيارة إلى إيران، يلتقي خلالها بالرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لاستعراض ملف الطاقة بين البلدين و”العلاقات الإيرانية-السعودية” على وجه الخصوص، وفق ما أعلن مصدر حكومي يوم أمس الجمعة.
وتأتي الزيارة قبل شهر من موعد الانتخابات التشريعية المبكرة في العراق والمقررة في العاشر من تشرين الأول، وكان الكاظمي وعد بإجرائها بعد احتجاجات 2019 التي طالبت بمحاربة الفساد والحد من النفوذ الإيراني في البلاد.

ويعتمد العراق، من جهة أخرى، بشكل كبير على الواردات الإيرانية، خصوصاً ما يتعلق بالطاقة الكهربائية. وتواجه بغداد نقصاً حاداً في الطاقة، الأمر الذي دفعها نحو الاعتماد على إيران التي تؤمن ثلث ما تحتاجه من الغاز والكهرباء.
لكن إيران أوقفت مطلع الصيف صادراتها إلى العراق لعدة إيام لعدم تسديد بغداد ديوناً لطهران مقابل الحصول على الطاقة، وتصل لنحو ست مليارات دولار.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.