إسبانيا تحقق بدور وزيرة سابقة في إدخال زعيم البوليساريو

22 سبتمبر 2021آخر تحديث :
إسبانيا تحقق بدور وزيرة سابقة في إدخال زعيم البوليساريو

فتحت محكمة في مدينة سرقسطة الإسبانية، أمس الاثنين، تحقيقاً رسمياً في دور وزيرة الخارجية السابقة أرانتشا غونزاليث لايا، في إدخال زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي، مستشفى إسبانيا في نيسان الماضي.
وأوضحت متحدثة باسم محكمة سرقسطة، اليوم الثلاثاء، أن “لجنة تحقيق ستبحث في ما إذا كانت أي مخالفات قد ارتكبت عندما سُمح له بالدخول إلى إسبانيا من الجزائر، وعندما أدخل المستشفى في مدينة لوغرونو”.
كما يخضع مساعد كبير لغونزاليث لايا للتحقيق، بحسب وكالة “رويترز”.

وأثار دخول غالي إلى إسبانيا أزمة دبلوماسية بين الرباط ومدريد، وانتقد المغرب السماح بدخوله إلى البلد الأوروبي عبر جواز سفر مزور، باعتبار أن إدخاله بمثابة إخلال بروح الشراكة القائمة بين البلدين.
وأشار العاهل المغربي الملك محمد السادس، في آب الماضي، الى أن “الأزمة الديبلوماسية هزت الثقة بين البلدين”، مؤكداً “حرص الرباط على إقامة علاقات قوية وبناءة ومتوازنة مع دول الجوار”.​

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.