“الغذاء والدواء” السعودية تحسم جدل “سلامة” منتجات القهوة

23 سبتمبر 2021
“الغذاء والدواء” السعودية تحسم جدل “سلامة” منتجات القهوة

أوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية، يوم أمس الأربعاء، ما ورد في تقريرها السنوي حول مجموعة من المخالفات المرصودة بشأن بعض منتجات القهوة في المملكة، مؤكدة أنها غير مرتبطة بسلامة المنتج.
وأعدت الهيئة تقريراً للتحقق من مطابقة منتجات القوة والهيل المعروضة في الأسواق السعودية للشروط، والحرص على عدم السماح ببيع أي منتجات لا تراعي المواصفات والمقاييس.

وتوصل التقرير إلى أن 80% من منتجات القهوة المعروضة و69% من منتجات الهيل مخالفة للشروط، فضلا عن أن 56% من منتجات القهوة و33% من منتجات الهيل لا تحتوي على درجة تصنيف، فيما 63% من منتجات الهيل مخالفة لبند البيانات الإيضاحية، وذلك بحسب التقرير السنوي للهيئة، والذي نشرت صحيفة “المدينة” جزءا منه.
وقالت الهيئة، عبر “تويتر”، إن “تقريرها السنوي اعتمد في مخالفاته على عدم وجود تصنيف على بعض المنتجات أو عدم ذكر البيانات الإيضاحية كاملة في الغلاف الخارجي”، مؤكدة أنه لا يوجد ما هو مرتبط بسلامة المنتج أو يشكل خطرا على المستهلك. وأكدت أنها “حريصة على فحص جميع المنتجات الغذائية، ابتداء من بلد المصنع، مرورا بالمنافذ البحرية والبرية، وحتى وصولها إلى المستودعات”.