مسؤول في طالبان لترمب: “أنتم مجانين!”

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز26 سبتمبر 2021
مسؤول في طالبان لترمب: “أنتم مجانين!”

كشف الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، عن رد فعل رئيس المكتب السياسي لحركة “طالبان” الملا عبد الغني برادار عندما تبلغ بأن القوات الأميركية انسحبت من مواقعها في أفغانستان.
وقال ترمب لأنصاره خلال تجمع حاشد في ولاية جورجيا الأميركية، أمس السبت، إن برادار “تلقى مكالمة أو رسالة تقول إن الجيش الأميركي غادر، فقال بلغته “أنت مجنون”.

ووصف ترمب قيام إدارة الرئيس جو بايدن بسحب القوات أولا، قبل عملية إجلاء المواطنين الأمريكيين والأفغان الذين تعاونوا مع واشنطن، بأنه خطوة في منتهى الغباء، مؤكدا أنه لم يكن ليفعل ذلك إطلاقا.
وألقى ترمب باللوم على الرئيس جو بايدن، لإرساله أشخاصا إلى أفغانستان للمساعدة في عملية الإجلاء “لم يكونوا على دراية بكل ذلك”، بمن فيهم 13 من العسكريين الذين قتلوا في هجوم إرهابي نفذه تنظيم “داعش” الإرهابي قرب مطار كابل.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر