العراق يتسلم منتصف الشهر أول طائرة “إيه 220”

3 أكتوبر 2021آخر تحديث :
العراق يتسلم منتصف الشهر أول طائرة “إيه 220”

أكد المتحدث باسم الخطوط الجوية العراقية، حسين جليل، اليوم الأحد، أن العراق سيتسلم أول طائرة ركاب من طراز “إيه 220” منتصف الشهر الحالي من أصل 5 طائرات تم التعاقد عليها مع شركة “إيرباص” في كندا.
وقال جليل، في تصريح له إن “هناك عقد مع شركة إيرباص كندا لشراء خمس طائرات، ونحن بصدد استلام أول طائرة منتصف الشهر الحالي، وسيتم استلام الطائرة الثانية بعد شهر من استلام الأولى وبالتعاقب سيتم تسلم باقي الطائرات”.

وأضاف، “دائرة الخطوط الجوية العراقية أرسلت عددا من الطيارين والمساعدين إلى لوفتهانزا للتدريب على هذه الطائرة على شكل دفعات، وأيضا تم إرسال عشرة ضباط عمليات إلى مركز لو فتهانزا للتدريب وكوادر من التضييف إلى سويسرا للتدريب على هذه الطائرة”.
وتابع جليل “فيما يخص المهندسين أرسلت الخطوط الجوية العراقية عددا من المهندسين إلى مونتريال في كندا للتدريب على هذا النوع من الطائرات الحديثة”، مؤكداً أن “الطاقم سيكون جاهزاً عند استلام الطائرة”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.