أميركا تفرج عن آخر سجين أفغاني في غوانتانامو

16 أكتوبر 2021
بيروت نيوز
العرب والعالم
أميركا تفرج عن آخر سجين أفغاني في غوانتانامو

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، اليوم السبت، إنها أطلقت سراح آخر سجين أفغاني معتقل في غوانتانامو، هو أسد الله هارون غول.
وينص حكم العفو عن أسد الله هارون، البالغ من العمر 40 عاما، على أنه لم يكن يقود جماعات متطرفة، وأنه أبدى ندمه على ما فعله في الماضي.
وأسد الله هارون، المعروف أيضا باسم هارون الأفغاني، معتقل في غوانتانامو منذ يونيو 2007، وزعمت تقارير أنه كان قائدا لميليشيا متطرفة وناقل رسائل لحساب تنظيم القاعدة، واعتُبر “إرهابيا خطرا”.

وكان الأفغاني أسد الله هارون غول تلقى بطاقة الإفراج عنه في السابع من أكتوبر الماضي، وفق وثائق جديدة أصدرها مجلس مراجعة غوانتانامو.
وقد رفض مجلس المراجعة طلبه للإفراج عنه العام الماضي، غير أنه برر الموافقة على إطلاق سراحه هذا العام بـ”دوره غير القيادي في تنظيم متطرف، وافتقار أفعاله السابقة إلى أساس أيديولوجي واضح”، فضلا عن “إعرابه عن الندم على أفعاله السابقة”.
 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

الاخبار العاجلة