بريطانيا: على النظام الإيراني اقتناص الفرصة المعروضة عليه

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز21 أكتوبر 2021
بريطانيا: على النظام الإيراني اقتناص الفرصة المعروضة عليه

أشارت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس، إن البرنامج النووي الإيراني وصل إلى درجة غير مسبوقة من التطور، مؤكدةً أن بلادها تشعر بالقلق حياله. وأضافت تراس في حوار مع صحيفة “الشرق الأوسط” نُشر اليوم الخميس، “لا نريد أن نشهد امتلاك إيران لسلاح نووي”، مشيرةً إلى أن “كل يوم تؤجل فيه إيران العودة إلى المفاوضات النووية يقلل الفرص المتاحة للدبلوماسية”. واعتبرت أنه “لا يمكن أن يظل العرض الحالي بخصوص مفاوضات الاتفاق النووي على الطاولة إلى أجل غير مسمى، ويجب على النظام الإيراني اقتناص الفرصة المعروضة عليه فوراً”.
في سياق آخر، قالت تراس، “نعمل مع المجتمع الدولي من أجل ممارسة ضغط سياسي على الحوثيين للمشاركة في الحوار بخصوص اليمن”. وأضافت، “ما زلنا نشعر بالقلق تجاه الصراع المستمر والأزمة الإنسانية في اليمن، بما في ذلك الهجوم الحوثي في مأرب”. وأكدت تراس أن التسوية السياسية هي “الطريقة الوحيدة” لتحقيق استقرار طويل الأمد في اليمن ومعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر