بن سلمان يعلن عن هدف مهم للسعودية في 2060

23 أكتوبر 2021آخر تحديث :
بن سلمان يعلن عن هدف مهم للسعودية في 2060

أعلن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اليوم السبت، خلال افتتاح منتدى السعودية الخضراء بالرياض، عن “الحزمة الأولى التي ستساهم في تحقيق مبادرات السعودية الخضراء”، لافتا إلى أن المملكة “ستخفض الانبعاثات بأكثر من 270 مليون طن سنويا”.
وأطلق بن سلمان مبادرة لتخفيض الانبعاثات الكربونية، مؤكدا أن “شركات مملوكة لصندوق الاستثمارات ستقوم بإعلان المبادرات الآتية”. وقال، “أعلن اليوم عزمنا تحويل مدينة الرياض إلى واحدة من أكثر مدن العالم تشجيراً”، مشيراً إلى “بدء المرحلة الأولى من مبادرة التشجير بزراعة أكثر من 450 مليون شجرة”.

وكشف محمد بن سلمان عن “هدف السعودية بالوصول للحياد الصفري من الانبعاثات الكربونية في 2060″، لافتا إلى “وجود استثمارات بقيمة 700 مليار ريال لتحقيق أول حزمة من مستهدفات السعودية الخضراء”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.