قتيلان وجرحى في انفجار حافلة قرب العاصمة الأوغندية

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز26 أكتوبر 2021
قتيلان وجرحى في انفجار حافلة قرب العاصمة الأوغندية

قتل شخصان وأصيب آخرون بانفجار قنبلة في حافلة على طريق سريع يربط العاصمة الأوغندية كمبالا، بمدينة ماساكا، جنوبي البلاد. وقالت الشرطة الأوغندية، في بيان اليوم الاثنين، “وصل فريق من خبراء المتفجرات إلى منطقة لوانغا، على طول الطريق السريع الذي يربط بين كمبالا وماساكا، بعد وقوع انفجار مميت في حافلة تابعة لشركة سويفت سفاري باص، التي كانت في طريقها إلى مدينة بوشيني”.
وتابعت، “حتى الآن تأكد مقتل شخصين، وسقوط العديد من الجرحى، وتم إجلائهم مع آخرين من مكان الحادث”. وأوضحت الشرطة أنه تم تطويق المكان بانتظار إجراء تقييم شامل وتحقيق من قبل خبراء المتفجرات.

وأشارت الشرطة، في بيانها، إلى أن الانفجار يأتي بعد ثلاثة أيام من هجوم بالقنابل في ضاحية كومامبوغا، بالعاصمة كمبالا، والذي خلف قتيلين وسبعة مصابين. وتبنى تنظيم داعش، عبر قناة تابعة له عبر تليغرام، مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع في ضاحية كومامبوغا.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر