قتلى وجرحى بإطلاق نار في إيداهو الأميركية

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز26 أكتوبر 2021
قتلى وجرحى بإطلاق نار في إيداهو الأميركية

قتل شخصين وأصيب أربعة آخرون، فجراليوم الثلاثاء، بينهم ضابط شرطة، في إطلاق نار بمركز تسوق في مدينة “بويزي” بولاية “إيداهو” الأميركية انتهى باحتجاز المشتبه به الوحيد.
وتفاصيل الحادث غير واضحة، لكن قائد شرطة بويزي رايان لي، أبلغ الصحفيين في إفادة بأن الشرطة تحركت بناء على تقارير عن إطلاق نار في مركز تسوق “تاون سكوير” بعد قليل من الثانية مساءً بالتوقيت المحلي يوم الاثنين.
وأضاف لي أنه لدى وصول الضباط إلى مكان الحادث “واجهوا فرداً تتماشى أوصافه مع أوصاف المشتبه به”، مما أدى إلى تبادل إطلاق نار أدى الى اصابة شرطي لينتهي الأمر باعتقال المعتدي.
واكد لي، “نعتقد بأنه لم يكن هناك سوى مطلق واحد للرصاص ولا يوجد تهديد للمنطقة حالياً”.

ولم تقدم السلطات معلومات عن المشتبه به ولم تحدد هوية أي من الضحايا. ورفض قائد الشرطة كذلك كشف ملابسات إطلاق النار، قائلاً “لا يسعنا في واقع الأمر الحديث عن أي دافع وراء الحادث في هذا التوقيت”.
واردف متسوق يدعى جوي بيرنال لصحيفة “إيداهو ستيتسمان” إنه كان في منطقة الطعام بمركز التسوق عندما سمع دوي خمس إلى ست طلقات، وإن عناصر الأمن اقتادوه بعيداً عن مدخل المركز التجاري قبل وصول الشرطة.
يقع مركز تسوق تاون سكوير عند الحافة الغربية لبويزي، عاصمة ولاية إيداهو وأكثر مناطقها سكاناً، إذ يقطنها نحو 250 ألف نسمة.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر