انطلاق مناورات في تركيا بمشاركة مراقبين من 4 دول عربية

بيروت نيوز
العرب والعالم
بيروت نيوز3 نوفمبر 2021
انطلاق مناورات في تركيا بمشاركة مراقبين من 4 دول عربية

انطلقت مناورات “شرق المتوسط – 2021″، اليوم الثلاثاء، في ولاية موغلا التركية بمشاركة قوات متعددة الجنسيات وبإشراف قيادة القوات البحرية التركية.
وقبيل بدء المناورات قدم المقدم في القوات التركية، جنيت طالايمان، إحاطة للصحفيين حول أهداف وأهمية تلك المناورات التي تنطلق جنوب غرب تركيا، حيث أوضح أنها ستستمر حتى 12 تشرين الثاني الحالي، وأن الغرض منها هو اختبار طرق المساعدة الإنسانية والاستجابة للكوارث الطبيعية.

وأشار إلى مشاركة قوات مشتركة متعددة الجنسيات في المناورات إلى جانب منظمات غير حكومية. وتابع طالايمان، “يشارك في المناورات 35 سفينة من 10 دول، إلى جانب 5 آلاف عنصر”.
وأفاد بأن قيادة القوات البحرية التركية تشارك في المناورات بـ26 سفينة ومروحية وطائرة مسيرة، إلى جانب مقاتلات من طراز “F-16” تابعة لقيادة القوات الجوية. وذكر المتحدث أن مراقبين من العراق والأردن وليبيا ونيجيريا وباكستان وسلطنة عمان وأوكرانيا يشاركون في المناورات.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.

رابط مختصر