الخارجية الأميركية: فيلتمان لن يزور السودان حالياً

3 نوفمبر 2021آخر تحديث :
الخارجية الأميركية: فيلتمان لن يزور السودان حالياً

أكدت الخارجية الأميركية لـ “العربية” و”الحدث” أنه لا يوجد لديها أي إعلان بشأن سفر المبعوث جيفري فليتمان إلى السودان حالياً. أتت توضيحات الخارجية الأميركية، بعدما أثار إعلان الحكومة السودانية المقالة عن أن فليتمان سيصل قريباً إلى الخرطوم في وقت سابق من صباح اليوم ليلتقي عبدالله حمدوك.
وكان الدبلوماسي الأميركي أكد أنه لا يستطيع مغادرة الولايات المتحدة في الوقت الراهن بسبب الاضطرابات في السودان وفي إثيوبيا، وفق ما نقلت وكالة “فرانس برس”. وقال فيلتمان للصحافيين إنه غادر العاصمة السودانية مساء 24 تشرين الأول بعد عدة اجتماعات مع الفريق عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك.
خطوات لاستعادة الحكومة
إلى ذلك، كرر فيلتمان، دعوة بلاده لقائد الجيش السوداني عبدالفتاح البرهان، لاتخاذ خطوات لاستعادة الحكومة، وإطلاق سراح جميع المدنيين المحتجزين.

كما شدد في إيجاز صحافي، اليوم الثلاثاء، على ضرورة مشاركة بين المدنيين والعسكريين في حكم البلاد، معتبرا أن استقرار السودان يعتمد على استعادة تلك الشراكة.
وفيما لم يعلن التمسك بعودة عبد الله حمدوك إلى رئاسة الحكومة، قال “نؤكد على ضرورة استعادة الجماهير للشراكة بقيادة حمدوك أو بدونه”.
 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.