انطلاق موسم الكرنفالات في ألمانيا

13 نوفمبر 2021
انطلاق موسم الكرنفالات في ألمانيا

انطلقت الخميس فعاليات كرنفال مدينة كولونيا في غرب ألمانيا بعد غياب الحدث العام الماضي بسبب كورونا، مع حصر الحضور بالأشخاص الملقحين أو المتعافين من الوباء، رغم قلق السلطات من الازدياد المتجدد في أعداد المصابين بالفايروس.
وفي ساحة وسط المدينة القديمة، ضمّ آلاف المحتفلين بأزيائهم الملونة ومن دون كمامات، أصواتهم ليرددوا سويا أغنية “مين سين فيدر دو” (“ها قد عدنا”). وحمل الكثير منهم لافتات عليها الرسالة عينها.
وقال أوفيه شورنيغ أمين الصندوق في جمعية لرواد الكرنفال مرتديا زيّ بحّار “لا أشعر بالذنب لأني أحتفل. إذا كان الساسة يرون أن القيود ضرورية، فعندها سنلتزم، لكن طالما أن الأمر ليس كذلك، فسنستمر”.
غير أن الوباء عكّر صفو الاحتفالات الرسمية، فقد ثبتت إصابة “أمير” كرنفال كولونيا الذي يحمل مسؤولية مركزية في الحدث بالفايروس عشية انطلاق الحدث.

واضطر نظيره الشاب المسمّى بالأمير الصغير، إلى أن يحل محله على عجالة وتقدّم جمع المحتفلين عملا بالتقليد السائد في الكرنفال
وقال هانو بوتس وهو أمير مدينة برغيش غلادباخ سنة 2019 “لقد انتظرنا طويلا” بعد إلغاء كل المناسبات تقريبا سنة 2020، و”كنا متشوقين لنرتدي أزياءنا” الاستعراضية.
وأضاف بوتس معتمرا قبعة بالأبيض والأحمر والذهبي فيما يخفي معطف شتوي باقي الزيّ الاحتفالي “لم تعد هناك مساحة كبيرة للأمور الطبيعية في حياتنا حاليا، لذلك فإن هذا الحدث يعيد بعضا من فرح الحياة”.​