واشنطن: لإجراء انتخابات ليبيا بلا إقصاء أي مرشح

18 نوفمبر 2021آخر تحديث :
واشنطن: لإجراء انتخابات ليبيا بلا إقصاء أي مرشح

نقلت وكالة الأنباء الليبية عن السفير الأميركي ريتشارد نورلاند، تأكيده “تفهمه” لما وصفها بـ”مخاوف البعض” حول بعض المرشحين للانتخابات الرئاسية الليبية و”الجدل المثار حولهم”.
لكن نورلاند أكد خلال مقابلة مع الوكالة نُشرت اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة “تؤيد إجراء الانتخابات من دون أي إقصاء”.
كما أشار لوجود مراقبين من الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي ومركز كارتر في الولايات المتحدة، قائلاً إن هذه الجهات أعربت عن رغبتها في إرسال مراقبين للانتخابات في ليبيا.

واعتبر السفير الأميركي أن على الحكومة ووزارة الداخلية في ليبيا مسؤولية كبيرة في تأمين الانتخابات. وقال، “عندما نسمع بمراكز انتخابية قد تم قفلها، فإننا نتوقع من الحكومة أن تقوم بشيء حيال ذلك”.
وأضاف، “بغض النظر عن الفائزين والخاسرين في الانتخابات، هناك اتفاق بأن مصلحة ليبيا والليبيين هي الأولى”. كما اعتبر أن “كل المؤشرات تدل على أن هذه العملية يمكن أن تمضي قدماً”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.