أنباء متناقضة من إيران عن انفجار نطنز

4 ديسمبر 2021آخر تحديث :
أنباء متناقضة من إيران عن انفجار نطنز

في تضارب بالروايات الإيرانية حول حقيقة ما حدث في المفاعل النووي، أكدت وكالة الأنباء الإيرانية، “وقوع انفجار على بعد 20 كلم من منشأة نطنز”، فيما ذكرت مصادر مقربة من حرس إيران الثوري أن “منشأة نطنز لم تتعرض لأي أضرار، وأن الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت مسيرة قرب المفاعل النووي”.
وأشار التلفزيون الإيراني، الى أن “الانفجار في نطنز ناجم عن اختبار صاروخي للرد السريع على أي هجوم محتمل”.
كما قال مسؤول عسكري إيراني لوكالة أنباء إيران، “لا شيء يدعو للقلق بشأن انفجار نطنز”.

وأفادت وكالة أنباء “دانشجو” الإيرانية، مساء اليوم السبت، “بوقوع انفجار في سماء منشأة نطنز النووية الواقعة بمحافظة أصفهان وسط إيران”.
وأعلنت الوكالة التابعة للتيار الأصولي المتشدد، نقلاً عن مصادر محلية، عن “سماع دوي انفجار صاحبه دخان كثيف في سماء منشأة نطنز النووية”، موضحة أن “مصادر رسمية حكومية إيرانية، لم تعلن بعد عن وقوع الحادث وأسبابه”.
ويأتي ذلك بينما حذرت واشنطن من أنها لن تقبل بأن تواصل طهران عرقلة المفاوضات حول الملف النووي، بعد أيام على استئناف مفاوضات فيينا حول البرنامج النووي الإيراني.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.