للزيارات القصيرة والحج والعمرة… السعودية تسمح بلقاح جديد

5 ديسمبر 2021آخر تحديث :
للزيارات القصيرة والحج والعمرة… السعودية تسمح بلقاح جديد

أعلنت السعودية، اليوم الأحد، عن أنها ستسمح لدخول الأشخاص الحاصلين على جرعتين من لقاح “سبوتنيك في” الروسي، لغرض الزيارات القصيرة، التي تشمل أداء الحج او العمرة، ابتداء من يناير المقبل.
وحدَّثت الهيئة العامة للصحة السعودية “وقاية”، عبر موقعها الإلكتروني، آليات التعامل مع الآتين من الخارج واللقاحات التي تسمح بها، مضيفة اللقاح الروسي، لكن سيكون مسموحا به في الزيارات القصيرة فقط، بخلاف لقاحات أخرى مثل فايزر وموديرنا وجونسون، وأسترازينيكا.
وقالت الهيئة إن الوافدين من الخارج غير السعوديين بعمر ثماني سنوات فأكثر، عليهم تقديم نتيجة فحص “بي سي أر” سلبية، تثبـت عدم الإصابة بفیروس كورونا المسـتجد، على أن لا تتجاوز مدة الشهادة المقدمة 72 ساعة، من وقت أخذ العینة قبل وقـت المغـادرة.

أما المقيمين في المملكة من غير المحصنين، والعائدين إليها، تطالبهم السعودية بالحجر الصحي، على أن يستكملوا جرعات اللقاح المتوفرة في البلاد.
وبسبب انتشار المتحور الجديد، “أوميكرون”، من فيروس كورونا المستجد، علقت السعودية السفر من 14 دولة هي، جنوب أفريقيا، ونامبيا، وبوتسوانا، وزيمبابواي، وموزمبيق، وليسوتو، وإسواتيني، ومالاوي، وزامبيا، ومدغشقر، وأنغولا، وسيشل، زموريشيوس، زجزر القمر، مع استمرار تعليق القدوم من تركيا ولبنان وإثيوبيا وأفغانستان.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.