بايدن: نستثمر في الديمقراطية لتطبيق القانون

10 ديسمبر 2021

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الخميس، عن “إطلاق مبادرة لتعزيز قيم الديمقراطية حول العالم، تتضمن برامج لتعزيز قيادة المرأة”.
وقال بايدن‏ خلال كلمته الافتتاحية في القمة “من أجل الديمقراطية” التي تستضيفها واشنطن افتراضياً، إن “العالم اليوم يقف عند نقطة تحول أمام التاريخ وخياراتنا تحدد اتجاه العالم نحو العقد القادم”، موضحاً أن “تحقيق الديمقراطية صعب لكنها السبيل لحل المشاكل”، ولافتاً إلى “ضرورة الوقوف بجانب العدالة وتطبيق القانون والحريات، لدعم الديمقراطية”.
وكشف عن أن “الولايات المتحدة عملت دائماً على مشاطرة أفكارها مع الجميع لتحقيق الديمقراطية. وقال، “نقوم بالاستثمار بما يحتاجه الناس في القرن الواحد والعشرين”.
وشدد على “ضرورة تطبيق القانون والحريات”، لافتاً الى أن “الولايات المتحدة تستثمر في ديمقراطيتها. ونحن مستمرون لتكون أميركا أكثر مثالية في قيمها”.

وفي معرض حديثه عن أسس دعم الديمقراطية في الولايات المتحدة والعالم، أشار بايدن إلى أن “التضامن مع عمال النقابات يمثل وجهاً من أوجه الديمقراطية”، معبراً عن أمله في نجاح مبادرته، وقال، إني “أتطلع لمناقشات مثمرة في هذه القمة”.
وتهدف هذه القمة إلى حشد الالتزامات والمبادرات حول ثلاثة محاور رئيسية هي محاربة الاستبداد، ومكافحة الفساد، وتعزيز احترام حقوق الإنسان.