توتر بين روسيا أوكرانيا وحرب البيانات تتصاعد

12 ديسمبر 2021آخر تحديث :
توتر بين روسيا أوكرانيا وحرب البيانات تتصاعد

لا تزال الردود القاسية من قبل الدول الاوروبية وواشنطن تلقي بثقلها على الازمة الروسية الاوكرانية التي تهدد باندلاع حرب بين البلدين.
وفي السياق، أكدت الخارجية البريطانية، بعد اجتماع وزراء خارجية ​الدول السبع الكبرى​، على “أننا نريد من روسيا أن توقف عدوانها، على أوكرانيا”، مشيرة إلى “أننا كنا على استعداد لفرض عقوبات اقتصادية على روسيا، وندرس كل الخيارات”.
بدورها،
أكدت مجموعة ​الدول السبع الكبرى​، على “أننا متحدون في إدانة الحشود العسكرية الروسية، والخطاب العدائي تجاه أوكرانيا”، لافتة إلى أن “على روسيا أن تدرك، أن أي اعتداء عسكري ضد أوكرانيا، سيواجه بعواقب قاسية”.
وشددت، في مسودة بيانها الختامي، على “أننا ندعو روسيا لخفض التصعيد، واللجوء إلى الدبلوماسية لحل الأزمة مع أوكرانيا”، معلنة عن “أننا نكرر التزامنا الكامل، بسيادة أوكرانيا وحقها في تقرير مستقبلها”.

من جهته، كشف المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، عن المزيد من التفاصيل خلال المحادثات الثنائية بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأميركي جو بايدن.
وأشار الى أن “روسيا تتعرض للانتقاد بسبب تحريك قواتها داخل حدودها، كما أن الخطاب العدواني لواشنطن ضد روسيا لن يسهم بحل الأزمة في أوكرانيا”، لافتاً الى أن “رفض واشنطن الاعتراف بخطوط روسيا الحمر يشكل خلافا كبيراً وخطيراً بين البلدين”.
ودعا الرئيس الروسي نظيره الأميركي، لعدم تحميل روسيا المسؤولية عن التصعيد حول أوكرانيا، مشيراً إلى أن “الناتو هو الذي يزيد من قدراته قرب الحدود الروسية”، ومطالباً بضمانات أمنية بعدم توسع الناتو شرقاً ونشر أسلحة ضاربة في الدول المتاخمة لروسيا.
 

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.