طيران الإمارات تتسلم آخر طائرة “ايه380” من “إيرباص”

16 ديسمبر 2021آخر تحديث :
طيران الإمارات تتسلم آخر طائرة “ايه380” من “إيرباص”

أكدت شركة طيران الإمارات اليوم الخميس، أنها “تسلمت آخر طائرة ايه380 من إنتاج إيرباص ما يمثل نهاية مرحلة لمجموعة صناعة الطيران الأوروبية التي شكل هذا الطراز من الطائرات فشلاً تجارياً لها”.
وقالت الشركة وهي أكبر مستخدم لهذا الطراز من الطائرات العملاقة في العالم، في بيان، إنها “تسلمت الطائرة الـ123 من طراز إيه380 في اسطولها”.
وأعلنت مجموعة “إيرباص” التي صنعت ما مجموعه 251 طائرة من هذا الطراز منذ العام 2000 عن التوقف عن انتاجها في 2019.

وقال رئيس مجلس إدارة “إيرباص” غيوم فوري، في بيان، “باسم كل فرق إيرباص أود استغلال فرصة هذا التسليم لأشكر شركة طيران الإمارات بحرارة على ثقتها وشراكتها الطويلة”.
من جهتها، قالت شركة طيران الإمارات أن “تسلم طائرة جديدة في أجواء لا تزال مطبوعة بالجائحة، يشهد على تفاؤل طيران الإمارات التي هي على قناعة بانتعاش القطاع وعودة الطلب على السفر”. وأشارت إلى أنها “كانت أول شركة تتقدم بطلبية لشراء طائرات من طراز إيه380 في العام 2000”.
ويبلغ باع جناحي هذه الطائرة من طابقين 79,8 متراً وهي أكبر طائرة تجارية في العالم وقادرة على استيعاب 853 مسافراً. لكنها لم تحقق على الصعيد التجاري الهدف الأساسي لشركة “إيرباص” التي قدرت حجم سوق الطائرات التي تزيد قدرتها الاستيعابية عن 500 مقعد، بـ1300 طائرة على 20 عاماً، على أن تستحوذ على 50% منها.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.