8 إصابات بالتهاب عضلة القلب لأطفال تلقوا لقاح ‏‏”فايزر‏‎”‎

17 ديسمبر 2021آخر تحديث :
8 إصابات بالتهاب عضلة القلب لأطفال تلقوا لقاح ‏‏”فايزر‏‎”‎

سجلت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها 8 إصابات بالتهاب عضلة القلب لدى أطفال بين 5 أعوام و11 عاما تلقوا لقاح “فايزر- بيونيتك” المضاد لكورونا.
ولم تشر المراكز “لوجود صلة بين هذه الإصابات واللقاح، كما لم تكشف عن معدل الإصابة به بين من لم يتلقوا اللقاح في تلك الفئة” العمرية.
وقالت إن “أكثر من 7 ملايين جرعة لقاح تلقاها أطفال بين 5 أعوام و11 عاماً، 5.1 مليون جرعة أولى، ومليونا جرعة ثانية”.

من جهة أخرى، أفادت لجنة فرعية منبثقة عن لجنة الخبراء التابعة للمراكز الأمريكية، بأن “معدل جلطات الدم بعد تلقي لقاح “جونسون آند جونسون” أعلى على ما يبدو مما كان متوقعا في السابق”.
وسبق أن أعلنت المراكز، أن “الإصابات بهذا النوع من التهاب عضلة القلب يمكن أن تكون أكثر من 69 إصابة بين كل مليون ممن تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح وتتراوح أعمارهم بين 16 و17 عاما، ونحو 40 إصابة بين كل مليون ممن تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح وتتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاماً”.

المقالات والآراء المنشورة في الموقع والتعليقات على صفحات التواصل الاجتماعي بأسماء أصحـابها أو بأسماء مستعـارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لموقع “بيروت نيوز” بل تمثل وجهة نظر كاتبها، و”الموقع” غير مسؤول ولا يتحمل تبعات ما يكتب فيه من مواضيع أو تعليقات ويتحمل الكاتب كافة المسؤوليات التي تنتج عن ذلك.