“طالبان” تردّ على الاتهامات: انخفضت حالات القتل

20 ديسمبر 2021
“طالبان” تردّ على الاتهامات: انخفضت حالات القتل

اعتبر وزير الخارجية في حكومة طالبان أمير خان متقي، اليوم الأحد، أنه “منذ سيطرة الحركة على أفغانستان انخفضت حالات قتل الشعب الأفغاني”.
وقال متقي على هامش مشاركته اجتماع منظمة التعاون الإسلامية إنه “في الـ120 يوماً الماضية، لم يصل إجمالي عدد الضحايا في مختلف الحوادث إلى عدد ضحايا يوم واحد في الـ20 عاماً الماضية”.
وأشار متقي إلى “أنه بعد تسلم طالبان السلطة في أفغانستان، تمهدت أرضية جيدة للنشاط الاقتصادي في البلاد كما ارتفع دخل الحركة”، مضيفاً “لم ندفع فقط رواتب موظفي الحكومة للأشهر الثلاثة الماضية، بل دفعنا أيضاً رواتب الموظفين المتأخرة في حكومة أشرف غني”، معتبراً أن “ارتفاع الأسعار مشكلة لا تعاني منها أفغانستان فقط، بل ارتفعت أسعار النفط في جميع أنحاء العالم والأوضاع هكذا في دول الجوار أيضاً”.

ورداً على تقارير منظمة “هيومن رايتس ووتش” عن مقتل ما لا يقل عن 100 عسكري في النظام السابق بيد طالبان، نفى متقي هذه التقارير، قائلاً، إن “بعض القوى العالمية تستخدم منظمات حقوق الإنسان لتحقيق أهدافها”.
وسيطرت طالبان في آب الماضي على أفغانستان لكنها لم تحصل على أي اعتراف دولي بسلطتها، وجمد ‏المجتمع الدولي مساعدته التي كان الاقتصاد الأفغاني يقوم عليها.‏​